الانتقال الى المحتوى الأساسي

كلية الاقتصاد والادارة - قسم ماجستير إدارة الأعمال

نبذة عن البرنامج

أسس برنامج ماجستير إدارة الأعمال في العام الجامعي 1397 / 1398 هـ وتخرج منه عشرات الطلاب المؤهلين والذين أسهموا في خدمة مجتمعهم . وكان هذا البرنامج يقدم بطريقة المقررات الدراسية والرسالة حتى العام الجامعي 1426/1427هـ ، حيث تم إقرار ماجستير إدارة الأعمال بالمقررات والمشروع البحثي . وقد تم في تلك السنة عمل تغيير وتطوير جذري في محتوى ومنهج البرنامج بما يتوافق مع متطلبات التنمية في المملكة العربية السعودية وبما يتماشى مع البرامج المماثلة في العالم .
واليوم ، فقد تم إعادة تصميم البرنامج ليتجاوب مع متغيرات بيئة الأعمال والتوجهات الحديثة في المجتمع الأكاديمي في ظل حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي للبرنامج مع هيئة (AMBA) وإعادة هيكلة قسم إدارة الأعمال ليصبح مجموعة من خمسة أقسام منفصلة هي : إدارة الأعمال ، ونظم المعلومات الإدارية والتمويل ، والتسويق ، وإدارة الموارد البشرية .
يركز البرنامج على الجانبين النظري والتطبيقي ، حيث يتم مناقشة الأطر النظرية التي تفسر الممارسات الإدارية ، بالإضافة إلى استضافة نخبة من رجال الأعمال في بعض المقررات الدراسية وذلك بهدف عرض خبراتهم العملية على الطلاب للاستفادة منها .

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/3/2013 10:20:31 AM